Sign in required

Only registered users can perform this action

Sign in

Not a registered user? Join MicroMentor today!

My full assessment

Set up and Planning

  • No answer
  • No answer

Market Research

  • No answer
  • No answer
  • No answer
  • No answer
  • No answer

Finances

  • No answer
  • No answer
  • No answer
  • No answer

Sales

  • No answer
  • No answer
  • No answer

Operations

  • No answer
  • No answer
  • No answer
  • No answer
  • No answer
  • No answer
Note: your identity will not be shared with this member.
This field is required

Refer Osama Mashtooli to a Colleague

Share this profile with a friend or colleague. We'll include a direct link to this person's profile along with your Personal Message. Thanks!

Your name:

Your email:

This field is required
This field is required
  اقلاع / Iqlaa

Osama Mashtooli Mentor

Location Irbid, Irbid Governorrate, Jordan
Mentor Industry Digital Marketing/E-Commerce/Social Media
Languages spoken
  • Arabic
  • English
Recent Activity

How I can help

My professional background

أسامة ابراهيم المشتولي احمل شهادة الهندسة من جامعة BAU ، نائب رئيس ومدير المشاريع في المركز الريادي الأردني JoPC منذ عام 2013، عملت سابقاً في مجال إدارة الموارد البشرية وإدارة انتاج المحتوى الرقمي، مؤسس ومدير شركة مشتول لحلول الأعمال وشركة لب لإنتاج المحتوى الرقمي، خبير تطوير علامات تجارية وهوية رقمية للمؤسسات والشخصيات، ومستشار انتاج المحتوى الرقمي والتسويق لعدد من المؤسسات والشركات المحلية والدولية.


How to work with me

What I can offer

أقدم خدمات متخصصة في تطوير العلامات التجارية للأفراد والمؤسسات وأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر. أعمل معهم على فهم الهوية التجارية وبناء هوية متخصصة لأعمالهم. أيضًا، أساعدهم في الحصول على أفضل نتائج من أدوات التصميم والمصممين بأقل التكاليف. بالإضافة إلى ذلك، أقدم لهم خططًا وتدريبات واستشارات تتعلق ببناء الاستراتيجيات التسويقية لمشاريعهم عبر المنصات الرقمية المختلفة.

حيث يمكننا معاً تحقيق مجموعة من النتائج باستخدام الأدوات التالية:

  1. تعزيز الوعي بالعلامة التجارية: يمكنني مساعدتك في إنشاء هوية تجارية قوية ومميزة، مما يساعد في زيادة الوعي بعلامتك التجارية بين الجمهور المستهدف والمشترين المحتملين.

  2. بناء هوية متخصصة: سأعمل معك على تحديد رؤية وقيم وأهداف عملك، ومن ثم ترجمتها إلى هوية مرئية وجذابة تعكس ما تقدمه وتميزك عن المنافسين.

  3. تحسين تجربة العملاء: سأساعدك في تحسين تجربة العملاء من خلال تصميم عناصر العلامة التجارية بشكل متسق، بدءًا من شعار العلامة التجارية وحتى الموقع الإلكتروني والمواد التسويقية. ستكون تجربة العملاء أكثر انسجامًا واحترافية، مما يعزز ثقة العملاء ورغبتهم في التعامل معك.

  4. توحيد الهوية التجارية عبر المنصات الرقمية: سأساعدك في إنشاء استراتيجية تسويقية متكاملة لعلامتك التجارية عبر المنصات الرقمية المختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب والتسويق عبر البريد الإلكتروني. ستتمكن من التواصل مع الجمهور المستهدف بفعالية وتعزيز حضورك الرقمي.

  5. توفير وقت وجهد: من خلال توفير أدوات التصميم المناسبة والمصممين المحترفين بأقل التكاليف، يمكنني مساعدتك في توفير الوقت والجهد الذي قد تستغرقه عملية بناء العلامة التجارية والتسويق.

هذه مجرد أمثلة قليلة ويمكن تخصيص النتائج حسب احتياجاتك الفردية ومتطلبات عملك.

My expectations for a successful mentoring relationship

ألتزم تماماً مع العملاء أو اصحاب المشاريع للذين أقوم بارشادهم بمجموعة من الأسس اللتي تستند على فهم امكاناتهم وتطويرها للأفضل:

  1. التواصل الفعال: أبني تواصلا سلساً وفعالاً واستمع جيدًا إلى احتياجاتهم وتطلعاتهم ومستعد لتبادل الأفكار والملاحظات بصدر رحب.

  2. تحديد الأهداف ووضع الخطط: أساعد أصحاب الأعمال في تحديد أهدافهم الواضحة ووضع الخطط الاستراتيجية لتحقيقها. وأقدم التوجيه والاستشارات المناسبة لمساعدتهم على وضع خطوات واقعية وملموسة لتحقيق أهدافهم.

  3. تعزيز المهارات والقدرات: أساعد أصحاب الأعمال في تطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال تقديم التدريب المناسب والموارد التعليمية. وأتحقق من احتياجاتهم الفردية وأقدم الإرشاد والتوجيه في المجالات التي يحتاجون إليها لتطوير أعمالهم.

  4. الاستشارة المستمرة: يكون الارشاد الناجح عملية مستمرة ومستدامة. ضمن جدول زمني منتظم، بحيث أقدم الاستشارة والملاحظات المستمرة لتقييم تقدم أصحاب الأعمال وتوجيههم نحو التحسين المستمر وتحقيق النجاح.

  5. تنمية الثقة والعلاقة: أقوم ببناء علاقة ثقة مع أصحاب الأعمال، فهي الأساس وأتعامل بصدق وصداقة واحترام معهم، ضمن معايير الاحترافية في جميع تفاصيل العمل. وأضمن لهم بيئة مريحة ومتعاونة، لضمان أن تكون العلاقة قوية ومستدامة.

  6. قياس النتائج وتقييم الأداء: أقوم بقياس النتائج وتقييم أداء أصحاب الأعمال بناءً على الأهداف المحددة. وأقدم ملاحظات وتوجيهات منتظمة.

توقعاتي مبنية على الخبرة والتجربة، مع التأكيد على أن كل حالة لها خصوصية وأساليب قد تكون مختلفة.

How entrepreneurs can prepare before we start

بشكل عام، يجب على رائد الأعمال أن يكون مستعدًا للعمل بنشاط وتفاعل مع المرشد أو المستشار وأن يكون ملتزمًا بتحقيق النتائج وتنفيذ الخطط المحددة لتحسين أعماله. وقبل أن أبدأ عملية الإرشاد مع رائد الأعمال، هنا بعض الأشياء التي يفضل أن يمتلكها أو أن يقوم بالعمل بها :

  1. تحديد الأهداف: يجب على رائد الأعمال تحديد أهدافه المحددة والواضحة التي يرغب في تحقيقها من خلال عملية الإرشاد. يجب أن تكون الأهداف قابلة للقياس والواقعية.

  2. تحديد التحديات والمشاكل: قبل البدء في عملية الإرشاد، يجب على رائد الأعمال تحديد التحديات والمشاكل التي يواجهها في عمله. قد تتعلق هذه التحديات بالتسويق، أو الإدارة، أو التمويل، أو أي جانب آخر من عمله.

  3. الاستعداد للتغيير: يجب أن يكون رائد الأعمال مستعدًا لتغيير وتحسين عمله. يجب أن يكون مستعدًا لاستيعاب الملاحظات والتوجيهات والتغييرات التي قد أقترحها أو أوصي بها.

  4. الاستعداد للتعاون والتفاعل: يجب أن يكون رائد الأعمال مستعدًا للتعاون والتفاعل معي، وأن يكون مستعدًا لطرح الأسئلة والمناقشة وتقديم المعلومات اللازمة لفهم أفضل لحالته والتحديات التي يواجهها.

  5. الاستعداد للتنفيذ: يجب أن يكون رائد الأعمال مستعدًا لتنفيذ الاستراتيجيات والتوجيهات التي أسعى لتقديمها له. يجب أن يكون ملتزمًا باتخاذ الخطوات المطلوبة وتنفيذ الخطط المحددة لتحقيق الأهداف المرسومة.